عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2012, 10:22 AM   #3861
مجلس الادارة


الصورة الرمزية ام ياسر
ام ياسر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1878
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 09-03-2020 (09:44 PM)
 المشاركات : 54,004 [ + ]
 التقييم :  637
 SMS ~
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُك بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أَنْ تَجْعَلَنِي فِي حِرْزِكَ وَحِفْظِكَ وَجِوَارِكَ وَتَحْتِ كَنَفِك.
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أكتب نصيحه لمن بعدك وللجميع



مع الشهادة بأن محمدا عبده ورسوله , وهو خاتم الأنبياء وأفضلهم , مع الإيمان بكل ما أخبر الله به ورسوله . ومعنى ذلك : الإيمان بالرسل جميعا , والتصديق بما أخبر الله به ورسوله من البعث والجنة والنار , والحساب والجزاء كل ذلك داخل في الإيمان بالله .
فعلى كل مكلف أن يؤمن بالله ورسوله , وأن ينقاد لشرع الله , وأن يخلص لله في العبادة دون ما سواه , وأن يحذر ما نهى الله عنه من قول وفعل وعقيدة , هذا هو دين الله , وهذا هو الإسلام .
والله يقول : { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا } (1) هذا هو الإسلام : الانقياد لله والعبادة لله , والانقياد لشرعه , وترك ما نهى عنه . ورأس ذلك توحيد الله والإخلاص له , كما قال تعالى عن عباده الصالحين من الأئمة والأخيار : { إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا } (2)
فعلى جميع المكلفين من جن وإنس أن يعبدوا الله بحق , وأن ينقادوا لشرع الله , ويتواصوا بالحق والصبر عليه , وأن يتناصحوا . فالدين النصيحة , وأن يتعاونوا على البر والتقوى , كما قال تعالى : { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى } (3) ويقول جل وعلا :


 
 توقيع : ام ياسر




رد مع اقتباس