رد: جديد رواية سقطت بأخطاءي واتعذبت بأسوارضياعي **^
ٍُْْ**~ْ****’’ **الجـــــــــــــــــزء الســــــــــــــــابــــــــــع**’’ ****,,’ْ~**ُْْ~
ومشت تقريبا نص ساعة ،، وشافت بيت حلو وطقت الباب عليهم ......
تفكر : وش اقول لهم بقولهم انا ضايعة وناسية كل شي !....
تناظر بعيونها الباب بقلق وخوف
ضغطت باصابعها على الجرس ونزلت ايدها ،، وشبكت ايديها مع بعض بتوتر
انفتح الباب واللي وراء الباب يناظرها ولابسة طرحة لافتها على راسها : نعم من عند الباب
رحاب ناضرتها بخوف وتفكر ايش تقول ،، وتشجعت : انا وحدة من قرايبكم وجاية من بعيد ومالي احد اجلس عندة
فتحت الباب اكثر وناظرتها العجوز بتجعد وجهها : ياهلا فيك تفضلي
رحاب دخلت من عند الباب والعجوز تناظرها بتفحص وسكرت الباب بعد مادخلت رحاب
العجوز : ياهلا فيك وش اسمك يابنتي ؟
ناظرتها رحاب وهي عليها عبايتها وفتحت نقابها بيدينها : اسمي فجر ! ،، وطلعت عيونها وهي ترمش
ناظرتها العجوز : فجر من وين جااية؟؟
رحاب ناظرتها بخوف ايش بترد عليها : انا متوفي زوجي وصارت لي ضروف صعبة نستني فيها اهلي وفقدة فيها الذاكرة
واللي تذكرتة هو انتي !؟
ابتسمت العجوز بوجة رحاب : ياعمري انتي يابنيتي تفضلي ادخلي يافجر نتكلم دااخل
رحاب ابتسمت بفرح وارتياح من كل قلبها ، ومشت معها لداخل
************************************************** *
في مزرعة ام حسن
ام حسن جالسة مع حسن بغرفتة تكلمة ،،
حسن جلس على السرير بتوتر وناظر بعيون امة : يمة ارجوك لاتضغطين علي مااقدر اتزوج وحدة مااحبها
ام حسن قربت لة وناظرت عيونة وحطت ايدها على كتفة : ياوليدي انا ابي مصلحتك
حسن رفع راسة يناظرها وشبك ايدينة : انا اعرف مصلحتي زين
التفتت تناظر المراية : لاماتعرف مصلحتك والدليل انك مانسيت رحاب للحين؟!
التفت حسن يناظرها وفتح فمة : لايمة مو هذا السبب انا ماابغى هند ماحبيتها بس هذي هي الحكاية ،، والتفت عنها ومد بوزة
ناظرتة بعتب : ولية وش فيها ،، وتاشر بيدها علية ،: هند ناقصها شي ،، اخذت نفس وطلعت من الغرفة وهي معصبة
حسن قام من السرير ووقف ،، يناظرها وهي تطلع : لية عصبت لهدرجة تحب هند وتغليها ، خلني اروح الحقها قبل تاخذ بخاطرهاا مني
،، لحق امة يراضيها ،،
************************************************** ***
في بيت ابو تركي
************************************************** *
واقتـــــــرب الرحـــــيل ..... وحــــــان الــــــــوداع ......
************************************************** **
الشناط عند الباب متجهزين للسفر لامريكاا ،، طارق بيسافر يدرس دكتوراة،، وعهود بتدرس جامعة هناك ،،
تركي واقف يناظر طارق وعهود وابوة ،، لابس ثوب ابيض وشماغة على راسة ولابس غترة ، وطالع شكلة حلو
طارق يمسك بكتوف تركي : والله بفقدك بس كل سنة بنحاول نجي نشوفكم ، ،،، وطارق لابس بنطلون جنز وبلوزة سوداء رسمية وحلوة
تركي مسك كتوف طارق وضمة لصدرة : والله بفقدك ياااغلى اصدقائي بفقدك حيل ،، وتسيل دموعة على خدة بحرقة
طارق مسكة اكثر : وانا بفقدك اكثر وبشتاقلك
تركي بين دموعة : الله الله بختي مااوصيك على عهود
طارق ابتسم وعيونة ترمش: لاتوصي حريص اختك بعيوني
وعهود قربت لهم : ابعد ياطارق خلني اشبع من اخوي ،، ودموعها تسيل على خدها ،، عهود لابسة عبايتها على الكتف ولابسة طرحة
ولافتها على راسها وراسمة على عيونها كحل وحاطة على شفايفها المرسومة ، روج فوشي ..
طارق يناظرها ويضحك : ههههههه خليني اشبع من اخوك
عهود تدفة من كتفة بمزح وتضحك : ههههه اقول ابعد
طارق غمز لها بعيونها وابتسم : هههههههه اعلمك باالطيارة كيف تدفيني
عهود تضحك وتحمر خدودها : هههههههه لالا ،، والتفتت لتركي تناظرة : تركي والله بفقدك بروحتنا
تركي ابتسم ودمعت عيونة : وانا اكثر ياعهود
سلمواا على بعض وسلمت عهود على ابوها ... وطلعواا،،
وركب طارق تاكسي يوصلة للمطار ،،
*******************************************
رحاب ... واسمها الجديد ... فجـــــــر ...
وحــــــياتهــــا الجديدة كــــــــيـــــــــف ســــتـــــــــكــــــون ...
... مــــتشـــــتتة انـــــــا لا اعـــــرف ... مــــن اكــــــــــون
....... ولاأأيـــــــن اذهـــــــب ........
**************************************************
بعد مادخلت رحاب لصالة مع الحرمة الكبيرة ،،
ناظرت رحاب بعيونها الصالة فيها كنب مرتب وحلو .. وناظرت بعيونها العجوز بتوتر
العجوز : تعالي اجلسي ، مشت وجلست على الكنب واخذت نفس
ورحاب مشت وجلست جنبها على الكنب وناظرتها
العجوز تمسح على كتوفها : قوليلي قصتك يابنيتي ،، ووضح على الحرمة طيبة قلبها
ارتاحت رحاب وابتسمت بوجها وهي تكذب ،، : انا اول تزوجت واحد من العائلة بس هو من منطقة بالمملكة بعيدة عن الرياض
وكان يضربني وشك فيني مرة وكان معصب وارسلني للبر وظربني وهرب عني بسيارتة وانا بقيت بلبر ومشيت
ودخلت استراحة كان فيها شباب بعد ماكلت عندهم هربت على طول وجيت لبيتكم هو اللي تذكرتة واول ماشفتك
ولاني فقدة الذاكرة ،، وناسية من اكون بس بعد ماشفت وجهك كني اعرفك بس مدري وين شايفتك
العجوز شكت باالامر : يعني ماتتذكرين اسمك ؟!
رحاب بخوف : مااذكر اسمي وفجر اسم وهمي بس وجهك يذكرني بشي ،، اخذت نفس ،، : ايش هو الله اعلم
العجوز ابتسمت : عموما البيت بيتك ومتى ماتذكرتي شي خبريني والحين اروح انادي اللي في البيت اعرفك عليهم
رحاب ابتسمت وهي تناظرها برتياح : مشكورة يااخالتي
العجوز التفتت تناظرها وهي تبتسم : العفو .. وعطتها ظهرها وهي تمشي،، ورحاب تناظرها بقلق من اللي بتعرفهم عليها ،،
************************************************** ************
في بيت ابو عمر
**************************
وينســــــــــى كل افعـــــالة ..
*************************
ابو عمر جالس على الكنب ولابس ثوب وغترة وفوق راسة الغترة يناظر عمر وترمش عيونة : انا مستعجل بطلع مصر على السفر
لامريكا ..
عمر يناظرة بحماس : ايوة يبة مصر لية ماتبيني اكون دكتور
ابو عمر قام واقف ويناظرة وياشر بيدة علية : والله مادري عنك وعن تفكيرك بس انتبة لا زم تكون ملتزم ولاتسوي شي
لانهم مايحبون المسلمين واذا مسكوا علية زلة ياويلك يسجنونك ومايرحمون احد احذرك واذا منت قد الالتزام بالقوانين
لاتفكر تسافر تكمل دراستك
عمر ناظرة واخذ نفس وقام واقف قدام ابوة : يبة لا ان شاءالله بلتزم لاتخاف
ابو عمر : انا حضرتك واذا سويت شي ترا مالي خص
ام عمر تناظرة وهي معصبة : بسم الله على ولدي لاتفاول علية
ابوعمر : لالاماافاولت علية بس ابية يكون حذر والله الله بالصلاة يالله انا طالع
مشاء شوي والتفت لعمر : الا متى طيارتك
عمر يناظرة : بكراا
ابوعمر : زين .. وطلع
وعمر وام عمر جلسوا على الكنب يكملون سوالفهم
دخلت عليهم دلال ، لابسة بنطلون جنز وبلوزة لونها عنابي واكمامها قصيرة وفالة شعرها : السلام عليكم
كلهم : وعليكم السلام
دلال جلست على الكنب وعمر يناظرها : وشخبارك
دلال ابتسمت : تمام
عمرقام وجلس بجنبها وهو يبتسم بمرح : شفتي اخوك بيسافر لامريكا يكمل درااستة
دلال فتحت عيونها وترمش : صدق هاالكلام
عمر : ايوة صدق هههههههههه تروحين معي ادرسي هناك جامعة احسن لك
دلال ابتسمت اكثر وطلعت اسنانها المصفوفة : واااو ياليت اروح بس كيف ابوي ،، ونزلت راسها : يرضى اروح لامريكا اكمل دراستي
عمر مسك ايديها : ايوة بيرضى لان معك اخوك ،، وغمز لها بعيونة الواسعة
ام عمر تناظرة وترمش ورفعت حواجبها : منت صاحي الحين انت تروح قلنا ميخالف بس دلال تروح لالالا
عمر راح لامة يبوس ايديها : تكفين يمة ارضي ان دلال تروح معي نتونس سواا باالغربة ،، وابتسم وهو يناظر دلال ويغمز لها بعيونة
الواسعة ويبتسم ،،
ام عمر ناظرته بعتب : مقدر اوافق اذا ابوك رضى انا ماعندي مانع
عمر باس ايدين امة وقام يرفع ايدينة لفوق ويرفع صوتة : وااااااافقت
ودلال قامت معة وهي ترفع ايدينها بمرح :ههههههههههه واخيراا باقي ابوي
************************************************** ***
طارق وعهود
**************************************************
صعدوا للطائرة وحلقت بهم الى مكان اخر بعيداً
عن الرياض .. وحلقت بهم مع حياة جديدة ومختلفة ...
**************************************************
طارق جالس على مقاعد الطيارة .. : عهود جوعانة شوفي المضيفة معها اكل ؟
عهود ناظرتة .. وهي لابسة طرحة على راسها وطالع وجهها باالحجاب .. : لالامااشتهي
طارق ناظرها ومسك ايدها : لية فيك شي ؟
عهود : لامافيني شي بس افكر ببوي وتركي
طارق ابتسم وهو يناظرها : لاعهودتي لايضيق صدرك حبيبتي كولي عشان صحتك
عهود ناظرتة : والله مالي نفس
طارق ابتسم : براحتك ،، يناظر الشباك وكل شي صغير باالكرة الارضية
************************************************** *****
في مزرعة ام حسن
في الصالة جالس حسن يراضي امة : يمة انا اسف موقصدي اني اعيب في البنت والنعم فيها وفي ابوها بس انا ماافكر في االزواج
ام حسن سحبت ايديها من حسن : لاماتفكر باالزواج ،، وناظرت عيونة بعتب ، : ولو اقولك بنخطب رحاب بتوافق صح
حسن استغرب من ردت فعلها : يمة البنت حبيتها ولو اعرف مكانها رحت لها تعلقت فيها وقلبي اللي حبهاا
ام حسن تسند ضهرها على الكنب : اية بس البنت اختفيت بتنتظرها ،، وابتسمت بسخرية ورفعت حاجبها ، : طول العمر ان شاءالله
حسن لمعت عيونة باالدموع : يمة ااية وعندي امل برجوعها !!؟
ام حسن ضغطت على اسنانها بعصبية : حتى لو رجعت ماراح ازوجك اياها ان مو موافقة
حسن : لية يمة حرام عليك
ام حسن : بتاخذ وحدة ماتربت اسمعني يمة خلني اخطبلك هند بنت ونعم االتربية
حسن تجمعت الدموع بعيونة : يمة اذا هذا اللي يرضيك اخطبيها ،، وياشر بيدة على امة ،، : بس حطي ببالك اني عمري ماراح احبهاا
ام حسن تبتسم : الحب بعد الزواج واذا تزوجتها بتحبها
حسن قام واقف وعطا امة ظهرة وهو يمشي : يصير خير
ام حسن تناظرة : الله يهديك
***********************************************
رحاب ـــــــــ
*******************************************
بعد مادخلت العجوز وكلمت اللي في البيت وعلمتهم كل شي قالتة رحاب ..
وقالتلهم استقبلوها زين حرام البنت وحيدة ،،
دخلت العجوز (( الجدة )) ومعها ثلاث حريم ..
سلموا على بعض ، وبعد السلام جلسوا على الكنب في الصالة
الجدة ام بدرية تناظر رحاب : يافجر بعرفك على بناتي هذي بدرية بنتي الكبيرة ((( شكل بدرية طولها متوسط وبشرتها بيضاء ومليانة
وعيونها صغيرة وخشمها صغير وشفايفها متوسط حجمها ومرسومة ولونها فوشي ،وشعرها اشقروناعم وقصير ،،وابتسامتها جذابة ،)))
: وهي مطلقة وساكنة عندي ومعها ولدها فارس يشتغل كبير عمرة 25 وهذي بنتها ،، تاشر بيدها عليها : شوق عمرها 22 تدرس
بالجامعة ،، (( شكل شوق طويلة ورشيقة وبشرتها حنطية وشعرها قصيروناعم وعيونها صغيرة وخشمها طويل وشفايفها مليانة
بحجم صغير ورسمت وجهها مفدورة وحلوة .. )))
الجدة ام بدرية ، وتاشر بيدها على نجود : هذي نجود اهلها متوفين بحادث يوم كانت صغيرة وانا اللي مربيتها ..
(( نجود شكلها . رشيقة ولون بشرتها بيضاء وعيونها واسعة وخشمها عادي وشفايفها مليانة وشعرها طويل وناعم ولونة اسود
وطويلة ورشيقة وابتسامتها حلوة ... ))
ناظرتهم رحاب وابتسمت : مشكورين ، ونزلت راسها ، الجدة ام بدرية : لاياحبيبتي لاتستحين ومسكت وجه رحاب بيديها المتجعدة
ورفعتة : انتي في بيتك واعتبرينا اهلك
دمعت عيون رحاب بحيرة وهي ماتدري من تكون : مشكورة ياخالتي والله معرف كيف بطلع من جزاكم الله يجزاكم خير
بدرية جت وجلست عندها : الله يحييك والبيت بيتك يافجر
رحاب استحت وحمر وجهها : مشكورة
قامت نجود واقفة قدام رحاب : فجر يالله قومي معنا نوريك غرفتنا وتغيرين ملابسك تعالي
فجر ابتسمت بوجهها : لااستحي اصعد فوق لغرفتكم
الجدة ام بدرية : لا تخليني ازعل منك قومي مع البنات وحنا بحسبت اهلك
رحاب ناظرتها بحياء : مشكورة ياخالتي
وقامت تروح مع البنات نجود وشوق ..لفوق لغرفتهم وعطوها ملابس وتحممت وغيرت ملابسها ..
************************************************** ********
وقعت الطيارة باالمطار ووصلت الى امريكا ...
طارق وعهـــود
************************************************** *********
طارق ماسك ايد عهود بيدة وشاد عليها ويناظرها : الحمدلله على السلامة
عهود تناظر عيونة وتقرب لة : الله يسلمك حبيبي
طارق يبتسم وهو يناظر الناس اللي حولة : يالله ننزل من الطيارة ، ومسك ايدها ومشوا مع بعض ينزلون
بعد مانزلوا راح ياخذ يدور سيارة اجرة توصلة لمكان الشقق ..(( وشاف واحد وتكلم معة انجليزي ..بس بكتب عربي هههههه))
طارق يبتسم لة : اريد ان توصلني الى اماكن الشقق
جون : حسنا تفضل
طارق : مااسمك؟
جون : اسمي جون وانا اسكن باالمدينة
طارق : اهلا بك انا اسمي طارق
جون وهو يصافحة : اهلابك هل انت مسلم ؟
طارق اتسعت عيونة الواسعة ويرمش بعيونة : نعم انا مسلم هل انت مسلم ؟؟!
جون : جميل يسرني التعرف اليك اجل انا مسلم ودخلت الاسلام من عشر سنوات
طارق ابتسم لة وهو يصافح ايدينة : جميل ماشاءالله ويشرفني التعرف اليك ،، والتفت لعهود يناظرها بعيونة الواسعة : هذي زوجتي عهود
جون : ماشاءالله ،، وعهود سرحانة بطارق
جون : حسناًً ً تفضل الى السيارة لاوصلك
طارق ابتسم : حسنا ً شكرا لك هيا بنا ياعهود
ركبوا السيارة وراء طارق وعهود .. ودور طارق شقة واستأجر وحدة يسكنون فيها .. وجون صادق طارق ويدلة على أي مكان يبية
وشكرة طارق وجون قالة المكان اللي ساكن فية وانة مسلم هو وزوجتة ، وقالة ادعوكم للحضور الى بيتي لنتعرف على بعضنا اكثر،،
دخل طارق وعهود الشقة ......
************************************************** *
في مزرعة ام حسن
ام حسن واقفة باالحديقة .. : يالله تأخرنا .. وهي تلبس عبايتها وتغطي وجهها ..
حسن يناظرها وهو يعدل شماغة : يمة على ايش مستعجلة ؟!
ام حسن تقرب لة وتاخذ نفس عميق : ابي افرح فيك .. والتفتت عنة تمشي ..
وحسن مشاء وراها وضايق صدرة : يمة مايمدينا نرجع بكلامنا ؟!
ام حسن التفتت علية وتناظرة بعتب وهي معصبة : عطينا الرجال كلمة ... والتفتت تمشي
وهي شادة على عبايتها وماسكتها بعصبية : ولا منت قد كلمة الرجال !؟ .. ورفعت صوتها : رد
حسن ارتبك وقرب لمة : قدها يمة .. ومسك ايدها : مشيناا لانتأخر
ام حسن ناظرتة وسحبت ايدها : ااذا تزوجت البنت وحبيتها برضى عليك !!
حسن ناظرها بعيونة الذبلانة وبداخلة مقهور : ان شاءالله
************************************************** *******
في بيت ابو عمر
عمر جالس بغرفتة ويكلم ياسر : ايوة بتروح معي وعلى حسابي
ياسر يرفع صوتة : يااااااااافرحتي مشكور ياعمر
عمر : باقي اجراءات الحجز بمرك بعد شوي انا وابوي ونخلص كل شي
ياسر : انا جاهز
عمر : ههههههههه اختي بتروح معنا كنسلت دراستها وبترجع تدرس من جديد
ياسر بندهاش : اااااااايــــــش كيف يعني ؟!
عمر : بتسافر معنا لامريكا تكمل دراستها باالجامعة ونكون انا وهي سوى بسكن واحد
ياسر : انت عادي عندك !
عمر : وش فيها انا بكون معها وماراح يصير لها شي
ياسر : حلو بس كيف رضى ابوك ؟!
عمر : اقنعنااة بكل الوسائل هههههههههههههه يالله باي بعد شوي اكلمك باي
ياسر : اوكي باي
وسكر عمر الخط .. وهو يناظر غرفتة وتتجمع الدموع بعيونة ،، بفقد غلا روحي ومسكني .. هنا بكيت هنا فرحت هنا تعلمت ..
وقام واقف وهو حزين لفراق غرفتة .. ونزل تحت لبوة واختة وامة .. يكلمهم لان بكرا سفرتهم ..
**********************************************
رحاب ،،
في بيت ام بدرية ،، الجدة ...
*************************************
جالسات البنات باالغرفة وفاتحين التلفزيون ومطولين صوتة وكان فية مسلسل يناظرونة
ورحاب سعيدة بالبسمة الي تشوفها بوجية البنات والامل اللي داخلهم يحسسها بروحها وبكيانها ..
نجود : واااو بدلة الفنانة تجنن ،، التفتت تناظر رحاب : وش راايك ؟
رحاب تناظرها بتشتت : ايوة حلوة
شوق تنااظرهم : باالعكس مافيها زود !؟
نجود تناظر التلفزيون : يووة ياشوق انتي مايعجبك شي !؟
رحاب تناظر التلفزيون وفية مشهد باالمسلسل بالبر وفية ضرب ،، صدع رااسها وكأنها تذكرت شي ،، ومرت صورة ضربها يوم في البر
زي شريط الفديو بلقطاتة ،،، ودفنت اصابعها براسها وضغطت على راسهاا بقوة وداخت وطاحت على الكنب ..
،، وناظروها البنات بأندهااش !!
نجود قربت لها ومسكتها : وش فيك ،، وهزت رحااب،، والتفتت على شوق بتوتر : روحي جيبي لها عصير ليمون
شوق قامت تركض تجيب العصير ،، وقربت لها نجود وضمتها : وش فيك حبيبتي فجر ؟
رحاب ناظرت عيون نجود ودمعت عيونها بحيرة ورجعت الصورة لهاا ، وموعارفة كيف تسترجع ذاكرتها وتبغى تعرف من تكون ،،
رحاب نزلت عيونها عن نجود وتنهدت : مافيني شي بس دوخة !
مسكت ايديها نجود : حبيبتي قولي اللي بخاطرك اكيد ضايق صدرك عشانك مو متذكرة شي بحياتك ؟!
رحاب ناظرتها : ااية
جت شوق وقربت لرحاب وعطتها كاس العصير : تفضلي يافجر ؟
رحاب : مشكورة ..
************************************************** ***********
في بيت ابوعمر
*****************************
لحظــة وداع وشتيــــــــــاق
*******************************
ابو عمر وام عمر واقفين يودعون عمر ودلال ..
،، الشنط عند الباب ، واقف عمر يسلم على ابوة وامة : لاتوصي حريص يبة ان شاءالله اختي بعيوني ،، التفت يناظر دلال ويبتسم لها
وهي تناظرهم وتبتسم : مشكور ياعمر
ام عمر وهي تبكي : بفقدكم ياعيالي ،، وحطت ايدينها على وجهها وسالت دموعها
وابو عمر يمسح دموعة بطرف شماغة ،، وهو يبكي فراق عيالة اللي بيشتاق لحسهم في البيت ...
عمر يناظرهم وبعيونة بقايا دموع : يالله مع السلامة واشوفكم على خير
وضم امة وضم ابوة ودلال بعد ،،
بعد ماطلع عمر ومعة دلال .. وركب تاكسي مر صديقة ياسر ،، ومشواا للمطار ، لامريكااا
************************************************** ***************
في بيت ( الجدة ) ام بدرية .. رحـــــــــــاب ...
************************************************** ********
~ٍْ (( حب .. ينبض .. وشتات .. قارص .. ))~ٍْ
************************************************** **
جالسين باالصالة وشوق تلعب باالجوال ،، ونجود تناظر التلفزيون ، ورحاب تفكر بحياتها ومن تكون ..؟
انفتح باب الصالة ودخل فارس ..ويناظر رحاب بستغراب ؟ ويفكر ؟ من هذي ؟
ناظرتة رحاب مصدومة وتعلقت عيونها فية ( كان شكلة حلو ) ونبض قلبة لة .. وبنفسها ، ياحلاتة
نجود تداركت الموقف وقامت وراحت تركض ، لفارس وتناظرة : التفف لاتناظر البنت ، التفت وصد نظرة عن رحاب ،
ورحاب مازلت معلقة عيونها في عيونة وناظرتها نجود ونزلت راسها،، رحاب وهي تلوم نفسها وش صار فيني !!
وفارس استأذن وطلع لغرفتة ..
************************************************** ******
كيف نجود فتشت لفارس ؟؟
وهل تنتظر رحاب قصة حب ؟؟
وهل فية قصة حب جديدة بين الي مسافرين لامريكاا ياترى ؟؟
وهل حسن بيحب هند وينسى رحاب او لا ؟؟
هل صداقة طارق بجون لها اضرار او العكس ؟؟
انتظرونــــــــي في الجــــــزء الثـــــــــــامن
***********************************************
|